طلب الهجرة والتأشيرة إلى فرنسا 2020 للدراسة والعمل



طلب الهجرة والتأشيرة  إلى فرنسا 2020 للدراسة والعمل

طلب الهجرة والتأشيرة  إلى فرنسا 2020 للدراسة والعمل

تلقى  فرنسا نسبة طلب كبيرة من الراغبين للهجرة على إختلاف أنواع والطلبات منها ما يبحث عن الهجرة للدراسة أو العمل،  اختلت كل الموازين بسبب جائحة كرونا وتم تعليق كل أنواع التأشيرات من ضمنها ما سنقوم بشرح طرق التقدم لها في المقالة التالية :

1- طلب الإقامة في فرنسا :

المهاجرين الذين يحملون تأشيرة الدخول أو تأشيرة إقامة طويلة المدى تحت عبارة " تُطلب بطاقة الإقامة عند الوصول إلى فرنسا " وجب عليهم الاتصال بالمحافظة الفرنسية المقيمين بيها، من أجل إيداع طلب للحصول على بطاقة الإقامة، في ظرف لا يتعدى شهرين اعتباراً من تاريخ دخولهم الأراضي الفرنسية.
أما بالنسبة لأفراد عائلة أحد رعايا الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي أو المنطقة الاقتصادية الأوروبية أو سويسرا الراغبين في تقديم طلب للحصول على قبول الإقامة من نوع " فرد من عائلة أحد رعايا "، لذا يجب عليهم أن يتصلوا بالمحافظة الفرنسية المسؤولة حتى يقدموا طلباً للحصول على قبول الإقامة في غضون ثلاثة أشهر اعتباراً من تاريخ دخولهم الأراضي الفرنسية.
كما يجب على المهاجرين الذين يحملون تأشيرة الإقامة الطويلة الأجل التي تحمل عبارة      "Ceseda R311-3"  الاتصال بالمكتب الفرنسي الخاص  بالهجرة والاندماج وقت وصولهم إلى فرنسا.

-2 الهجرة والتعليم العالي في فرنسا :

فرنسا لها شبكة تعليمية كبيرة تخدم المهاجرين من أجل التعلم، فهي تحتل الترتيب الرابع عالميا في قائمة البلدان المستضيفة للطلاب المهاجرين منها مؤسسات تعليمية عامة وخاصة منوعة على النحو الآتي : (مدارس الدكتوراة، مدارس الهندسة، مدارس التجارة والإدراة، مدارس الفنون ومدارس الهندسة المعمارية، المدارس والمعاهد الخاصة في مجالات الدراسة كافة، الجامعات والمؤسسات التعليمية المماثلة لها، تجمّعات الجامعات والمؤسسات التعليمية ).

لمعلومات أكثر اضغط على هذا الرابط :

https://lookinmena.com/study-in-france


3- المنح المخصصة للطلاب الأجانب:
تتكفل وزارة الشؤون الخارجية والتنمية الدولية توزيع منح الحكومة الفرنسية للدراسة في فرنسا، وتوزع من خلال أقسام التعاون والنشاط الثقافي في السفارات والقنصليات لذا يجب على جميع المرشحين التوجّه مباشرة إلى السفارة أو القنصلية في بلد المنشأ للحصول على جميع المعلومات بشأن المنح، قبل مغادرتهم بمدة كافية، وتتتمثل في شروط الحصول على المنحة والجدول الزمني لعملية اختيار المرشحين وملفات طلب المنحة.

 أهم المنح المقدمة للطلاب الأجانب :

*منح الامتياز إيفل

*منح إكسلنس-ماجور

*منح وزارة التربية الوطنية والتعليم العالي والبحوث

*المنح المقدّمة في إطار البرامج الأوروبية

*منح الوكالة الجامعية للفرنكوفونية

*منح المؤسسات الدولية والمنظمات غير الحكومية والمؤسسات

*منح السلطات المحلية والإقليمية

*منح الحكومات الأجنبية

ملاحظة: هذا الرابط مخصص للتسجل للدراسة للطلاب في المغرب العربي :

https://www.campusfrance.org/en/application-etudes-en-france-procedure

4- الهجرة للعمل إلى فرنسا:

 هي من أحد الطرق الشرعية لطلب التأشيرة و الهجرة  و يتم ذلك من خلال عقد عمل يتيح للمهاجر الغقامة في فرنسا لفترة محدودة تتراوح ما بين 6 أشهر إلى 3 سنوات و يمكن تجديدها، و هناك نوعان :

أ‌-       تأشيرة العمل الموسمي : تحكمها شروط عديدة نذكر أهمها  أن يكون جواز السفر صالح، الحصول على عقد العمل قبل السفر، تحديد الفترة من أجل الحصول على القبول للعمل المسمي و هي لاتزيد عن 6 أشهر.
ب‌-  تأشيرة العمل غير الموسمي: فيها عدة شروط نذكر أهمها على النحو التالي، تقديم طلب بخط اليد للهجر موضحا فيه الدافع من الهجرة مع السيرة الذاتية، جواز سفر صالح، عنوان الاقامة داخل فرنسا، اثبات امكانية دفع كامل التكاليف الخاصة بمكتب الهجرة الدولية.

5- الخطوات الرئيسة لطلب التأشيرة:

الخطوة الأولى: استكمال الطلب على الإنترنت

الخطوة الثانية: إيداع الملف في مركز التأشيرات

الخطوة الثالثة: تتبع طلب التأشيرة

و لمعلومات أكثر شاهد الفيديو التالي: 




ملاحظة: يمكن أن تضطر إلى الانتظار قبل الحصول على موعد أو الاستعلام عن الملفك. لذا يُطلب من مستخدمي المواقع المباشرة بإجراءات طلب التأشيرة قبل فترة من موعد السفر ومراعاة هذه الفترة.

في النهاية نرجوا منكم المتابعة والاشتراك وتقبلوا منا فائق الإحترام والتقدير.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق